الخميس، 30 سبتمبر 2010

تعلم كيف تتسلق الجبال


أمثلة لبعض الذين وصوا إلى القمة
- إسحاق نيوتن : إن إسحاق نيوتن من أعظم علماء عصره أخرجته أمه من المدرسة بعد أن شكي المدرسون من ضعف مستواه فصمم على ارتقاء سلم العلم والنجاح متسلقا الجبال وقد كان حتى انه اكتشف قانون الجاذبية وزلزل العالم الحديث بنظريته وهو شاب 21 سنة .
- توماس إديسون : ذلك المخترع العظيم لقد قال عنه معلموه إن عقله قاصر لا ينمو والأطباء ايدو حكم أساتذته إن هذا الرئ كان كفيلا لان يحطم أعظم نفسية ولكن إديسون تسلق الجبال وارتفع فوق المثبطات والكلمات الهادمة واستطاع صاحب العقل القاصر أن يقدم للعالم أروع الاختراعات ( المصباح الكهربي ) هل كان احد يتخيل أن العقل المظلم يعطى نورا , لقد اصح إديسون صاحب 1300 اختراع وقال إن سر النجاح هو أن يعمل الإنسان كل ما في استطاعته دون أن يفكر في الشهرة , وفى ذات مرة وفى أثناء تجاربه مع معاونيه قيل له بروح انهزامية يائسة مملؤة بالفشل : لقد قضينا عشرات الساعات بذات التجربة ومارسنا ألف وسيلة ولم تنجح فلماذا نستمر ؟ فكان جوابه إننا تقدمنا كثيرا عندما فشلنا ألف مرة لأننا اكتشفنا إن هناك ألف طريقة لا تصلح . وها هو النجاح ينتظرنا في المرة الواحدة بعد الألف .. وقد كان ونجح .. بعد أن تسلق الجبال .
- جورج ستيفن : الذي طرد من المدرسة بسبب فشله الدراسي في طفولته فاشتغل بأعمال البياض والنقاشة وبينما كان يعمل كوبا من الشاي وضعه في أبريق على النار واستمر في الغليان لاحظ أن خطاء الإبريق يهتز بفعل البخار فنزل بسرعة من سلم النقاشة وصعد سلم الحضارة والعلم بتفكيره وذكاءه حيث قدم أول اختراع للآلة البخارية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.